• ×

رسالة شكر وثناء لأهل العطاء

تعجز عبارات الشكر والثناء أن تقف بين يدي العظماء وأهل الجود والسخاء ولكن عرفاناً بالجميل لأهل العطاء تسجل الجمعية أرق كلمات الثناء وصادق الدعاء لمن دعم مسيرة الجمعية الغراء خدمة للمحتاجين والفقراء . فجزاهم الله خير الجزاء وبارك لهم فيما قدموه من عطاء وأخلف عليهم فيما معهم بالنماء فإنه سبحانه كريم العطايا والسخاء .

كفالة الأسر والأيتام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العلاقات العامة 
(( قال الله تعالى ( ويسئلونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير )).
قال ابن بطال " في شرح صحيح البخاري عند شرح هذا الحديث " أنا وكافل اليتيم كهاتين ". وحق على كل مسلم يسمعه - قادر على ذلك- أن يعمل به طمعاً في صحبة النبي بالجنة
يقوم المشروع على دعم أسر الأيتام والأيتام مادياً وذلك بتقديم مساعدة شهرية حسب خصوصية كل أسرة.
ولقد حث الإسلام على التعاطف والتراحم كي تتماسك أواصر المجتمع وتشيع المحبة وعندما يتحسس الغني أحوال الفقراء فيبادله الأخر عطفة ومحبته وبذلك يجد الخير طريقه إلى القلوب ولا يخفى عليكم شريحة من أفراد المجتمع تحتاج إلى الإحسان وتتوقف حياتهم على الرعاية وهم اليتامى فهؤلاء الأبرياء شاءت الحكمة الإلهية أن يخطف الموت العائل الرئيسي لهم والعوز داءً عضالاً هدم مجتمعات كثيرة وهوى بكثير من أفرادها الى الرذيلة والانحراف ولكن مجتمعنا هذا بفضل الله أَلِف التكاتف وأحبه وسعى إلى تطبيقه من خلال دعم المشاريع الخيرية المتنوعة.

أهداف المشروع:
  1. تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع للوصول إلى استقرار الأيتام داخل أسرهم وبين ذويهم.

طريقة تنفيذ المشروع:
يقوم المشروع على أساس كفالة أسرة الأيتام بهدف إسعاد الجميع وإذا لم تتوفر الكفالة للجميع يتم البحث عن كفلاء لأفراد الأسرة ويتم إعطاء المبلغ المعد لكفالة أي يتيم تتم كفالته في نهاية كل شهر .

الفئة المستهدفة:
أسر الأيتام
والأيتام من أبناء مركز الهندية .


الاحصائيات
  • عدد الأيتام : 52 يتيم ويتيمه

  • مبلغ كفالة الفرد شهريا : 300 ريال

  • مجموع مبالغ الكفالة شهريا : خمسة عشر الف وستمائة ريال

  • المبلغ الإجمالي السنوي : 187200 ريال


 0  0  65
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

تابعنا على الانستقرام

337x230